الجهات الحكومية   هيئة الإمارات للهوية

معلومات التواصل

  • +9717 2352332
  • +97172351914
  • 47999
  • contactus@emiratesid.ae
  • www.id.gov.ae

أوقات العمل

  • ساعات العمل الرسمية
    الأحد إلى الخميس 0 8: 0 0 م - 0 7: 0 0 ص
  • ساعات العمل الإضافية
    الأحد إلى الخميس 0 8: 0 0 م - 0 7: 0 0 ص

عدد ساعات العمل في شهر رمضان

  • ساعات عمل المكتب
    الأحد إلى الخميس 0 2: 3 0 م - 0 7: 3 0 ص
هيئة الإمارات للهوية

نبذة عن الجهة

هيئة الإمارات للهوية هي هيئة اتحادية مستقلة، تم إنشاؤها بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004، الذي خوّلها كافة الصلاحيات التي يتطلبها تنفيذ وتطوير مشروع برنامج السجل السكاني وبطاقة الهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأسست الهيئة بتاريخ 15 شعبان 1425هــ الموافق 29 سبتمبر 2004م والذي استند في تشريعاته إلى نص الدستور والقوانين والمراسيم الاتحادية المتعلقة باختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء وقوانين الجنسية وجوازات السفر ودخول وإقامة الأجانب القوانين المنظمة لقيد المواليد والوفيات وتنظيم علاقات العمل والمراسيم المتعلقة بالهيئة العامة للمعلومات والخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات..

الرسالة

نص مرسوم التأسيس على أن الهيئة هي جهة حكومية اتحادية تتمتع بالشخصية الاعتبارية ولها ميزانية مستقلة وتتكفل بمهمة تسجيل بيانات السكان وإصدار بطاقات الهوية بحيث يحق لها:

• تسجيل البيانات الشخصية لكافة السكان بالدولة وحفظها على قواعد بيانات إلكترونية بالتنسيق مع الجهات المختصة

• تسجيل بيانات الإحصاءات الحيوية للسكان وربطها مع البيانات الشخصية

• إصدار بطاقات هوية تحتوي على الرقم الموحد وبيانات مقروءة وبيانات مخزنة على شريحة إلكترونية يتم التعامل بها لدى كافة الجهات

•  تقديم خدمات تعريف وتأكيد هوية الأفراد للجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وأي جهات أخرى وتحديد الوسائل المتبعة في ذلك طبقا للائحة التنفيذية

• حق طلب البيانات والمعلومات اللازمة والتي تخدم أهداف الهيئة، وذلك من الجهات المختصة في الدولة

${loading}