برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
الاستفسار عن الخدمة
RAK Municipality
800661
+971 72335974
landsupport@mun.rak.ae
updategroup@mun.rak.ae
تسجيل عقد البيع العقاري
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بتسجيل البيع والشراء (الكلي أو الجزئي ) للعقارات والأراضي. عدد الاجراءات لهذه الخدمة إجراء واحد وعدد الخطوات الداخلية كالاتي :-
تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية باستخدام الدخول بالهوية الرقمية
تقديم طلب تسجيل عقد البيع العقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة
الحضور الى دائرة البلدية بعد تحديد الموعد لتوقيع عقد البيع بين البائع و المشتري
دفع رسوم الطلب
سيقوم القسم/الإدارة المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة
بعد الموافقة النهائية، يتم إصدار وثيقة الملكية
رسوم الخدمة
الرسوم |
العقار حسب الاستعمال |
البائع= 2% المشتري= 2% |
جميع الاستعمالات ماعدا الزراعية و والمستودعات والمخازن |
المشتري 0.18 % (تحسب بالقدم المربع ) البائع 0.0 |
الأرض الزراعية |
معفاة من الرسوم (0%) |
المستودعات والمخازن |
شروط الخدمة
جميع البيانات و المستندات المقدمة صحيحة ، في حال أن تبين خلاف ذلك قد يعرضك للمسائلة القانونية
- أن يكون البائع بالغ وفي حال عدم البلوغ يتوجب إحضار كتاب من دائرة المحاكم( شؤون القصر) للتصرف بالعقار .
- احضار المستندات الأصلية عند توقيع عقد المبايعة .
المدة الزمنية المستغرقة
18 دقيقة
المستندات المطلوبة
نسخة من المخطط
نسخة من الملكية
نسخة من الهوية
نسخة من الوكالة
نسخة من حصر الميراث _ في حالة الوفاه )
نسخة من الرخصة التجارية
رسالة عدم ممانعة من المطور ( مناطق التملك الحر)
نسخة من عقد المبايعة ( مناطق التملك الحر)