المواطنون   السكن في إمارة رأس الخيمة   المقاولون والاستشاريون   إصدار رخصة تغيير الاستشاري المشرف
إصدار رخصة تغيير الاستشاري المشرف


تتيح هذه الخدمة للمتعامل إمكانية التقدم بطلب إصدار رخصة تغيير الاستشاري المشرف بعد توفير كافة الوثائق المطلوبة.

الوثائق المطلوبة:

•    مستندات القسيمة (مخطط كروكي الأرض والملكية والخارطة).
•    رخص البناء السابقة (الأصلية).
•    تقرير مفتّش المباني.
•    تنازل الاستشاري المشرف السابق.
•    الرخصة المهنية للاستشاري المشرف.
•    رخصة المقاول التجارية.
•    عقد الإشراف.

ملاحظة:

في حال كانت القسيمة خالية ومرّ على صدور الرخصة أكثر من 3 أشهر يطلب:
•    مخطط كروكي الأرض ساري الصلاحية.
•    تثبيت الأسياخ.
•    خلو الموقع من الخدمات(اتصالات).
•    خلو الموقع من الكهرباء والماء (في حالة مرور فترة على الرخضة تزيد عن 6 أشهر).

الخطوات المتّبعة:

•    بعد استيفاء جميع المستندات تسلم إلى خدمة المتعاملين لتدقيق المستندات.
•    تُحال إلى مهندس الترخيص لاعتماد الطلب.
•    تُحال إلى خدمة المتعاملين للطباعة والتدقيق.
•    تُحال إلى رئيس قسم التراخيص للاعتماد النهائي.
•    تُحال إلى خدمة المتعاملين لتسليم الرخصة إلى العميل بعد دفع الرسوم. 

الرسوم:

100 درهم

المكان: 

مركز خدمة المتعاملين في بلدية رأس الخيمة

${loading}