استطلاع الرأي

كيف تقيم مدى سهولة استخدام البوابة وخدماتها الإلكترونية؟

المواصلات في رأس الخيمة

تتمتع إمارة رأس الخيمة بشبكة حديثة من الطرق تربط كافة أرجاء الإمارة، وتشرف هيئة رأس الخيمة للمواصلات على المواصلات العامة في الإمارة وتضع سياسات المواصلات ونقل الركاب والرقابة عليها. كما تشرف الهيئة على عدد من شركات سيارات الأجرة مثل: العربية، وكارس، والحمرا، التي توفر كذلك سيارات أجرة خاصة بالنساء مميزة باللون الزهري. كما توفر الحمرا للحافلات خدمة النقل العام لأهالى إمارة رأس الخيمة عبر إمارات الدولة، وذلك تحت إشراف وإدارة هيئة رأس الخيمة للمواصلات

يعد مطار رأس الخيمة الدولي أحد المطارات الرئيسة بالدولة، ويعنى بخدمة المسافرين وتقديم أفضل التسهيلات وخدمات الشحن الجوي. ويضم المطار مجموعة من المرافق الخدمية تشمل المطعم، والكافتيريا، وصالة كبار الشخصيات، وصالة الترانزيت والمسجد والسوق الحرة.

وتمتلك الإمارة شركة "طيران رأس الخيمة" التي تتخذ من مطار رأس الخيمة الدولي مقراً لها، ومركزاً لعملياتها، وتعد رابع شركة طيران وطنية في الدولة.

تمتلك إمارة رأس الخيمة ثلاثة موانئ مجهزة بتجهيزات عالية المستوى وتتمتع بمقومات متعددة أولها ميناء صقر الذي يعتبر الميناء الرئيسي للإمارة لموقعه الاستراتيجي على مدخل الخليج العربي، ويستقبل نحو 1400 سفينة سنوياً، ويقدم خدمات وتسهيلات متنوعة في مجالات تموين السفن والتخزين والمناولة والشحن والتفريغ، وميناء الجزيرة الحمراء الذي يتمتع بموقع حيوي على مدخل الخليج العربي، ويوفر خدمات تزويد البواخر بالماء والوقود والصيانة وإصلاح السفن، وخدمات تخزين وتبريد السلع والبضائع، وميناء رأس الخيمة الذي يتوسط الإمارة، ويستقبل السفن المتوسطة والصغيرة.