استطلاع الرأي

كيف تقيم مدى سهولة استخدام البوابة وخدماتها الإلكترونية؟

الأنشطة الرياضية في رأس الخيمة

على الرغم من التطور الذي شهدته الدولة في جميع مناحي الحياة، مازال الناس يحرصون على ارتياد الصحراء للاستمتاع بأنواع متنوعة من الرياضات الشعبية التي يتم المحافظة عليها وممارستها جنباً إلى جنب مع الرياضات الحديثة. وتولي إمارة رأس الخيمة اهتماماً كبيراً للحفاظ على هذه الرياضات العريقة من خلال تنظيم مسابقات متنوعة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي سنوياً. ويعد سباق الهجن ورياضات الفروسية والصيد بالصقور والصيد باستخدام كلاب السلوقي وسباق القوارب الشراعية من أكثر أنواع الرياضات التقليدية شعبية في دولة الإمارات اليوم.

يولي المسؤولون في إمارة رأس الخيمة اهتماماً كبيراً بالأنشطة الرياضية، وتهتم الحكومة بالفعاليات والأنشطة الرياضية من خلال مجموعة متوعة من المهرجانات مثل سباقات الهجن، والتجديف، ومهرجان عوافي، وسباق نصف ماراثون رأس الخيمة الذي يمتد قرابة ‬22 كيلومتراً وشارك في نسخة عام 2013، اكثر من ‬3000 عداء بين دولي محترف وعدد كبير من هواة المشاركة في سباقات الماراثون من مختلف دول العالم. وبلغت مجموع جوائزه أكثر من ‬250 ألف دولار.

النوادي الرياضية في رأس الخيمة

تلقى الحركة الرياضية في رأس الخيمة اهتماماً كبيراً ومباشراً من جميع مستويات القيادة بالإمارة، ويتضح ذلك في الاهتمام بالنوادي الرياضية مثل: نادي الإمارات الرياضي، ونادي رأس الخيمة الرياضي ..الخ. كما تمتلك الإمارة مجموعة من الأندية الرياضية مثل: نادي الجزيرة للطيران، ونادي جولف تاور لينكس، ونادي رأس الخيمة للرماية، ونادي رأس الخيمة للتزلج على الماء.