استطلاع الرأي

كيف تقيم مدى سهولة استخدام البوابة وخدماتها الإلكترونية؟

تأسيس الأعمال في رأس الخيمة

يمكن لرجال الأعمال الراغبين في تأسيس أعمال تجارية في رأس الخيمة، الاستثمار في المناطق الحرة، أو تأسيس شركة محلية. إذا اختار المستثمر تأسس شركة محلية، تتم عملية التسجيل عن طريق غرفة التجارة والصناعة، ودائرة التنمية الاقتصادية، ووزارة المالية.

المنطقة الحرة برأس الخيمة

توفر المنطقة الحرة برأس الخيمة فرصاً تجارية هائلة للشركات الأكثر ديناميكية في العالم. توفر المنطقة الحرة برأس الخيمة ثلاثة مجمعات تجارية مختلفة متخصصة في قطاعات متنوعة. وتوفر المجمعات المختلفة في المنطقة الحرة، سواء من ناحية التشغيل أو المكان، مزايا عديدة للمستثمرين الذي يمكنهم اختيار المكان بناءً على نوع النشاط التجاري. ويوفر كل من المجمعات الثلاث؛ المجمع التجاري، والمجمع الاستثماري، والمجمع التقني، مزايا وفوائد متطابقة للمسثمرين.

هيئة رأس الخيمة للاستثمار

تقع المنطقة الحرة لهيئة رأس الخيمة للاستثمار بالقرب من مصنع سيراميك رأس الخيمة وبجوار للمجمع التقني للمنطقة الحرة برأس الخيمة. تبلغ مساحة هيئة رأس الخيمة للاسثتمار 2.1 مليون متر مربع وتوفر الأرض للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من مزايا المنطقة الحرة ومن يرغبون في تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة مع شريك محلي.

تسجيل الشركات التجارية المحلية في غير المناطق الحرة

ينص القانون الاتحادي الخاص بالشركات التجارية أن أي شركة تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج المناطق الحرة يجب أن تكون إما مملوكة بالكامل لمواطنين إماراتيين أو أن تكون حصة الشريك الإماراتي 51 بالمئة على الأقل في الشراكات أو المشروعات الأجنبية. يجب على الأجانب سواء شركات أو أفراد ممن يرغبون في تأسيس أعمالهم في دولة الإمارات أن يكون لهم كفيل أو وكيل خدمات وأن يحصلوا على رخصة تجارية من غرفة التجارة والصناعة في الإمارة التي يرغبون في تأسيس الشركة بها، وكذلك من دائرة التنمية الاقتصادية ووزارة المالية.