استطلاع الرأي

كيف تقيم مدى سهولة استخدام البوابة وخدماتها الإلكترونية؟

المهرجانات في رأس الخيمة

تتميز إمارة رأس الخيمة بالمهرجانات المتنوعة التي تعقد فيها سنوياً، ومن بينها:

مهرجان عوافي

يعد مهرجان عوافي منبراً حيوياً تلتقي فيه الأذواق وتتناغم لما يحتوى عليه من شرائح حيوية تغذى الإحساس وتنعش الذهن وتغذي المعرفة، إضافة إلى الترفية والمتعة. وهو عرس سياحي ترفيهي تثقيفي شامل يتجدد كل عام بكل ما يحتويه من زخم ثقافي وتنوع في الفعاليات الطموحة لتحقيق عدد من الأهداف النبيلة التي تتمثل في إيجاد تقليد حضاري وثقافي يعكس صورة قوية الملامح والسمات للمقومات الاجتماعية والثقافية والتراثية للإمارة كذلك إنعاش الحركة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياحية وإيجاد متنفس ترفيهي للأسر والعوائل من داخل الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية.

مهرجان رأس الخيمة الرمضاني

يعد مهرجان رأس الخيمة الرمضاني من الفعاليات التي أسهمت بقوة في تحويل الإمارة خلال شهر رمضان المبارك إلى وجهة رئيسية للزوار من المقيمين والسياح طوال الشهر الفضيل، وتقدم فيه مجموعة مميزة من الفعاليات التي تتيح المجال أمام السياح والزوار للإطلاع على تراث الإمارات، من خلال مجموعة من المنتجات اليدوية التراثية المتنوعة.

مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية

انطلقت النسخة الأولى من مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية الذي نظمته مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في شهر مارس 2013. شارك في المهرجان، الذي استمر 4 أيام، فنانون إماراتيون وعرب وأجانب. ضم المهرجان معرضين للتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي، بمشاركة 11 مصوراً و8 فنانين تشكيليين، وأفلام قصيرة وأفلام وثائقية لمخرجين إماراتيين .

مهرجان تراث الإمارات

نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في شهر إبريل 2013، النسخة الثانية من مهرجان تراث الإمارات في رأس الخيمة تزامنا مع اليوم العالمي للتراث الذي يصادف 18 إبريل من كل عام. افتتح المهرجان سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، الذي أشاد بتنظيم مهرجان تراث الإمارات في إمارة رأس الخيمة تحت شعار "البحر" الذي طالما ارتبط ارتباطا وثيقا بالإنسان الإماراتي وكان شاهدا على كفاح الآباء والأجداد في تلك الحقبة التاريخية في سبيل توفير العيش والحياة الكريمة من خلال رحلات الغوص والرحلات التجارية التي امتدت إلى الهند وأفريقيا وشرق القارة الآسيوية.